;
الثلاثاء ، 23 أكتوبر 2018

الكويت تفتتح معرضا للفن المعماري بالأبيض والأسود في إسطنبول

افتتحت دولة الكويت معرضا للفن المعماري بالأبيض والأسود في مدينة اسطنبول بهدف إعطاء فكرة للمجتمع التركي عن دولة الكويت وما تحمله من تقدم في كثير من المجالات.

وقال سفير دولة الكويت في أنقرة غسان الزواوي عقب الافتتاح إن المعرض يقدم أعمال الفنانين الكويتيين الثلاثة ناصر العميري ومحمد المحارب ومحمد السعد.

وأشار إلى أن المعرض الذي يقدمه الفنانون المتميزون في نمط خاص من التصوير يعقد تحت رعاية السفارة الكويتية وبنك كويت ترك.

ووصف المعرض بأنه يزيد من ثقافة الإنسان بأنماط الفن الموجودة في عالم التصوير». مشيرا إلى أنه يأتي في اطار الفعاليات الثقافية التي تقوم بها سفارة دولة الكويت في تركيا منذ ديسمبر الماضي ومن بينها الفن التشكيلي والأوبرا والنقاشات السياسية وعرض الأزياء الكويتية التراثية.

ومن جانبه أشاد مدير بنك كويت-ترك أوفك أويان بتميز معرض الفن المعماري بالأبيض والأسود واصفا إياه بأنه نقلة نوعية في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأضاف أويان أن استضافة اسطنبول لهذا المعرض دلالة واضحة على التطور الكبير الذي تشهده العلاقات التركية الكويتية في السنوات الأخيرة.

ومن جانبه قال الفنان الكويتي ناصر العميري في تصريح ل(كونا) إن المشاركين بالمعرض أضافوا الفراغ السلبي على التصوير المعماري واضعين المعمار مع العنصر البشري بالصورة.
وأوضح أن الفراغ السلبي هو عبارة عن أن تكون الصورة كاملة مع المعمار ويكون العنصر البشري موازيا للصورة بأبعاد معينة.

وأشار إلى أن هذا المعرض هو الأول لهم خارج الكويت معربا عن أمله أن يحقق الأهداف المرجوة منه.

وبدوره قال الفنان الكويتي محمد السعد إن التصوير الذي يقومون به حاليا هو تصوير معماري من الفنون الجميلة والتصوير بالأبيض والأسود.

وانطلقت فعاليات البرنامج الثقافي الذي تنظمه سفارة دولة الكويت لدى تركيا في ديسمبر الماضي بإقامة معرض للفن التشكيلي الكويتي وإحياء أمسيتين موسيقيتين وعرض أزياء كويتية وندوة سياسية اقتصادية في أنقرة إلى جانب عرض فيلم كويتي وفقرات من الطبخ الكويتي في الفترة المقبلة.