السبت ، 21 أكتوبر 2017

الصبيح: تشكيل 17 لجنة تحقيق في «تعاونيات» خلال 2016

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن تشكيل 17 لجنة تحقيق في الجمعيات التعاونية خلال عام 2016.

وبينت الصبيح لـ «القبس» أن إحصائية قطاع التعاون في وزارة الشؤون أشارت إلى أن لجان التحقيق أسفرت عن إحالة 8 جمعيات تعاونية إلى النيابة العامة، و6 إلى الادارة العامة للتحقيقات، فضلاً عن توجيه 9 إنذارات لجمعيات مختلفة.

ولفتت الصبيح إلى أن الجمعيات التي أحيلت للنيابة العامة هي: الأندلس والرقعي، بيان، السلام والصديق، الجابرية، الوفرة الزراعية، مدينة سعد العبدالله إلى جانب جمعية الرابية المحالة مرتين، مرة على إثر مخالفات خاصة بإعفاء 8 أفرع من القيمة الإيجارية والأخرى بإحالة مجلس الإدارة ورئيس المجلس وأمين الصندوق ومدير السوق والمدير العام إلى النائب العام.

وأضافت الصبيح أن الجمعيات التي أحيلت مجالس إداراتها إلى «التحقيقات» هي الأندلس والرقعي، جليب الشيوخ، الجابرية، الفردوس، الروضة وحولي إضافة إلى الصباحية.

وذكرت أن إجمالي الجمعيات التي تم عزل وتعيين أعضاء فيها بناء على مذكرات لجان التحقيق بلغ 8 جمعيات تعاونية، بينما عدد المعزولين والمنحلين 41 عضواً منتخباً، في حين بلغ عدد المعينين 44 عضواً.