;
الثلاثاء ، 23 أكتوبر 2018

«السكنية» تسمح بهدم البيوت الحكومية وإعادة بنائها

سمحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية للمواطنين بهدم وإعادة بناء البيوت الحكومية الصادرة عنها وثائق ملكية محملة برهن لمصلحة المؤسسة، بشرط أن يتم ذلك بقرار تصدره اللجنة العامة التابعة للمؤسسة.

وحدد القرار الوزاري، الذي اصدرته وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري والخاص بتعديل بعض أحكام لائحة الرعاية السكنية والصادر أخيرا، الشروط والضوابط الخاصة بذلك، بنصه على أن يكون قد مضى على تسلم أول المنتفعين بالبيت المرهون مدة لا تقل عن 12 سنة.

كما نصّ على ضرورة موافقة جميع المنتفعين الواردة أسماؤهم بوثيقة الملكية على الهدم وإعادة البناء، وأن يقدم مالك البيت المرهون للمؤسسة إقرارا موثقا يتضمن التزامه بالهدم وإعادة البناء في مدة أقصاها 3 سنوات.

وألزم التعديل الراغبين بضرورة التقدم للمؤسسة وإدارة التسجيل العقاري بكتاب رسمي من البلدية بشأن المواصفات الجديدة للبيت، وذلك خلال 6 أشهر من اتمام البناء.

وتضمنت الشروط كذلك إقرار الراغبين بمبلغ الدين المستحق عليهم للمؤسسة وتعهدهم بالسداد، وبأن يكون البناء الجديد والأرض المقام عليها ضامنين لمبلغ الدين المستحق، وأنه في حالة مخالفته للضوابط المقررة لهدم واعادة بناء البيوت الحكومية الصادرة عنها وثائق ملكية محملة يحل مبلغ الدين كاملا ويحق للمؤسسة التنفيذ عليه وفاء لهذا الدين من دون تنبيه أو انذار.