;
الأربعاء ، 15 أغسطس 2018

الغانم: لاتوجد خلافات بين العدساني والصبيح.. وغاية الاستجواب الاصلاح

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عن التوصل إلى تفاهم بين وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل هند الصبيح والنائب رياض العدساني حول الملفات المثارة في الإستجواب الذي كان ينوي العدساني تقديمه للوزيرة.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الامة اليوم » فيما يتعلق بالاستجواب الذي كان من المفترض تقديمه اليوم من النائب رياض العدساني إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية ، فقد تشرفت اليوم أنا والأخ رياض بلقاء صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه واعتقد بان هدف الأخ رياض والاستجوابات بصفة عامة هي وسيلة وليست غاية وإن كانت الغاية هي الإصلاح فبالتأكيد إذا كانت هناك طرق أخرى لهذا لإصلاح فستكون أولى وأجدى وتسبق الإستجواب» .

وأضاف الغانم «باختصار شديد أعتقد أنه لم يكن هناك خلاف بين الأخت الوزيرة والأخ رياض في أمور كثيرة، ونتج عنها ولله الحمد تفاهم للمصلحة العامة وستتحقق الغاية من الإستجواب في القريب العاجل والوزيرة ستتخذ كافة الإجراءات واتخذت بعض الإجراءات وفق الأطر الزمنية التي تتطلبها هذه الإجراءات».

وقال الغانم » مثلما اكد الاخ رياض وانا اشكره ، يجب علينا أن نعين صاحب السمو ونقدر وضع الكويت في هذا المحيط الإقليمي الملتهب الذي يحتاج إلى الإستقرار بلا شك » .

وعلى صعيد اخر قال الغانم «هناك اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي وسوف تسبقه لقاءات عدة تتعلق بمقترح الكويت بتعديل النظام الاساسي للاتحاد وذلك خلال يومي ١٦ و ١٧ يونيو الجاري ، وإن شاء الله تتحقق الغاية التي من أجلها قدمنا هذا التعديل».

وحول الجلسات المقبلة قال الغانم » هناك جلسة خاصة في ٢٥ الجاري وجلسة أخرى في ٢٤ الجاري يتضمن طلبها بعض الاخطاء اللائحية ومع ذلك سوف أوجه الدعوة ، وفي حال عقدت الجلسة سوف اشرح للاعضاء هذه الاخطاء اللائحية بالاضافة الى الجلسة العادية في 26 و 27″.