;
الثلاثاء ، 23 أكتوبر 2018
اختبارات القدرات تبدأ 15 يوليو

النجادة: استقبال طلبات الالتحاق بـ«التطبيقي» 9 يونيو


أعلنت عميدة القبول والتسجيل في «التطبيقي» د. رباح النجادة، بدء استقبال طلبات المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2018/2019، اعتباراً من يوم السبت الموافق 9 يونيو.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، عن البدء باستقبال طلبات المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2018/2019 المقبل، اعتبارا من يوم السبت الموافق 9 يونيو ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 12 يوليو عبر الموقع الالكتروني للهيئة.

وذكرت النجادة، أن التسجيل مفتوح لجميع الفئات سواء من الكويتيين أو أبناء الكويتيات أو زوجات الكويتيين، أو أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء العسكريين، وأبناء الدبلوماسيين، والمنح الدراسية، والشهادات القديمة وغيرها، وفقا لما نشرته الجريدة.

ولفتت الى ان ابناء الكويتيات يعاملون معاملة الكويتيين، مطالبة بضرورة قراءة التعليمات الموجودة على موقع الهيئة، إذ تتطلب بعض الفئات أخذ موعد على الموقع الإلكتروني لمراجعة الصالة لتسليم المستندات ورفعها إلكترونياً.

وعن منح وزير التربية، أفادت النجادة بأن التسجيل يتم عن طريق موقع التعليم العالي، إذ يتم فرزها عن طريق مكتب الوزير، ثم ارسالها الى التطبيقي لاستكمال إجراءات القبول.

وعن رفع نسب القبول، أكدت أن اللجنة العليا للقبول لم ترفعها حاليا، وآلية التقديم للتخصصات نفس آلية العام الماضي، ولكن أولوية القبول بناء على أعلى نسب القبول من المتقدمين، وفق اللوائح والقوانين والميزانية المرصودة.

وأشارت النجادة إلى أن اختبارات القدرات تنطلق بعد اغلاق باب الالتحاق في الهيئة، اعتبارا من 15 حتى 17 يوليو المقبل، مبينة أن هذه الفترة حددت لمختلف التخصصات التي تحتاج إلى اجتياز اختبار القدرات، مثل تخصصات كلية التربية الاساسية واللغة الانكليزية والتصميم الداخلي والتربية الفنية والتربية الموسيقية وغيرها، أيضا في الكليات الأخرى، هندسة كيميائية بكلية الدراسات التكنولوجية وقطاع التدريب.

وأضافت ان اجتيازها شرط اساسي في القبول، وان عمادة القبول تتسلمها بعد الانتهاء من اعتمادها من عمداء الكليات المعنية، ليتم مقارنتها واضافتها لحساب المعدل المكافئ.

وشددت على ضرورة الالتزام والحرص على المواعيد المحددة للمقابلات الشخصية او اختبارات القدرات، متمنية لجميع المتقدمين التوفيق والسداد.

وحول آلية قبول غير الكويتيين في «التطبيقي»، أعلنت تحديد اللجنة العليا للقبول نسبة لا تزيد على 5 في المئة من أعداد المقبولين من فئة الكويتيين، لافتة الى أن فئة غير الكويتين تشمل ابناء العسكريين والجنسيات الأخرى.

وبينت النجادة أن العمادة قامت بالتنسيق مع مركز الحاسب الآلي بالتطبيقي، للتأكد من سلامة الموقع الالكتروني فنياً، حتى يتسنى للمتقدمين التسجيل دون أية مشاكل تواجههم خلال فترة التقديم.