;
الخميس ، 13 ديسمبر 2018

الروضان يعلن الفائزين بجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي

أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان اسماء الفائزين بجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي بنسختها الثالثة تزامنا مع يوم الشباب الكويتي الذي يصادف ال13 من مارس كل عام معتبرا الجائزة فرصة لإبراز الإبداعات الشبابية وتنميتها وصقلها.

وقال الوزير الروضان في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الفائزين في الجائزة هم علي الجفيري في مجال العلوم الشرعية ومريم العيسى في مجال العمل التطوعي واحمد معرفي في مجال ريادة الاعمال وجنان الشهاب في مجال العلوم والتكنولوجيا واحمد العلوش في مجال الاعلام.

واضاف ان هاله العيسى فازت في مجال العمارة والتخطيط وبدر الشطي في مجال التعليم وعبدالعزيز الراشد في مجال الرياضة ومنى الزيد في مجال الثقافة والفنون والاداب والدكتور احمد محمد في مجال تعزيز الصحة.

وذكر ان قيمة جائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي تبلغ 100 الف دينار وتشمل عشرة مجالات لكل منها 10 الاف دينار متمنيا المزيد من الابداعات والابتكارات للشباب الكويتي في المستقبل.

من جانبها قالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في تصريح مماثل ان التقديم للجائزة شهد ما يقارب 131 شابا وشابة للتنافس في جميع مجالاتها مضيفة انه تم اختيار الفائزين عبر لجان تحكيم متخصصة بهذا الشأن.

واضافت الشيخة الزين الصباح ان يوم الشباب الكويتي يؤكد اهتمام الدولة بتشجيع شبابها وحثهم على تنمية مهاراتهم الإبداعية في شتى المجالات فضلا عن كونه يمثل دعوة للاحتفال بأهمية الشباب في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وايجاد مساحات يكتشف فيها الشاب إمكاناته وقدراته ومهاراته.

واوضحت ان الاحتفالية بيوم الشباب تتضمن ورش عمل ومحاضرات للشباب الكويتي مجانا تنطلق في يوم الشباب ولمدة أسبوع تحاكي واقع الشباب وأفكارهم وتلبي اهتماماتهم ويقدمها متخصصون في مجالاتهم.

وبينت ان الوزارة تحتفل للسنة الثالثة على التوالي بهذا اليوم كونه تم فيه تسليم الوثيقة الوطنية للشباب (الكويت تسمع) لسمو أمير البلاد مؤكدة استمرار الوزارة في دعم الشباب كونهم عماد الوطن ومستقبله.