;
الأربعاء ، 26 سبتمبر 2018

السفير الفلبيني: لا عودة للعاملات من إجازاتهن إلا بكتاب من السفارة أو مكتب العاملين بالخارج

قال السفير الفلبيني لدى البلاد ريناتو بيدرو اوفيلا، إن «السفارة أبلغت عاملات المنازل اللائي سافرن لقضاء عطلاتهن في الفلبين بعد الأزمة بضرورة الحصول على كتاب من السفارة يفيد بانهن قد جددن عقودهن مع نفس الكفيل، أما اللائي سافرن قبل الأزمة فعليهن مراجعة مكتب العاملين في الخارج في مانيلا للحصول على ذات الكتاب ومن ثم يسمح لهن بالعودة الى الكويت لمباشرة أعمالهن».

وشدد لـ «الانباء» على أن سلطات المطار هناك لن تسمح لهن بالعودة دون الحصول على هذا الكتاب، لافتا إلى ان العاملات اللائي حولن إقامتهن من كفيلهن القديم لآخر جديد لن يسمح لهن ايضا بالعودة الى الكويت.

على صعيد متصل، كشف اوفيلا، عن زيارة لجنة لمتابعة وتقييم اوضاع العمالة في الكويت تصل صباح اليوم وتستمر لمدة يومين، حيث ستلتقي ابناء الجالية، نافيا ان يكون جدول اعمال اللجنة يحتوي على اي لقاءات مع مسؤولين كويتيين نظرا لاحتفال الكويت بالاعياد الوطنية.

واوضح اوفيلا ان زيارة الرئيس الفلبيني الى الكويت لم يتم تحديد موعدها بعد، معربا عن امله في ان يتم التوقيع على اتفاقية جديدة للعمالة المنزلية خلال اللقاء الذي سيجمع الجانبين الكويتي والفلبيني في مارس المقبل.