الثلاثاء ، 12 ديسمبر 2017

«التجارة»: تأهيل 140 متدرباً للانخراط بالعمل الرقابي والتفتيشي بالتعاون مع «التطبيقي»


اتفقت وزارة التجارة والصناعة مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب على تدريب 140 متدربا على دفعتين للانخراط بالعمل الرقابي و التفتيشي لوزارة التجارة.
جاء ذلك خلال اجتماع، ضم الوكيل المساعد لشؤون الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك عيد الرشيدي مع ادارة معهد السكرتاريه المكتبية في الهيئة العامة لتعليم التطبيقي والتدريب.
واكد الرشيدي أن الاجتماع يأتي امتثالا لتعزيز العمل الرقابي لقطاع الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة.
,أضاف أن الاجتماع تمخض عن اتفاق على تأهيل 140 متدربا وبالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعمل دورة تدريبية مختصة في التفتيش التجاري، مبينا أن الدفعة الأولى ستكون في العام المقبل و الثانية في 2019.
وشدد الرشيدي على حرص قطاع الرقابة على حماية المستهلك من خلال توفير كافة الامكانيات الداعمة لذلك ومن تلك الامور الداعمة هو توفير المفتشين والمراقبين على اسعار السلع وانضباط المحال والشركات التجارية في النظم واللوائح المعمول بها.
واشار الى الاستفادة من المتدربين ستعزز دور قطاع الرقابة والذي يحرص على حمايته من جميع انواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع اسعارهما ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك وتبصيره بسبل الترشيد.