الجمعة ، 24 نوفمبر 2017
وحجز المركبة شهرين

الداخلية: عقوبة استخدام الهاتف باليد وعدم ربط حزام الأمان وعدم ارتداء الخوذة.. بدءاً من الغد


أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد سالم الشويع أن غداً الأربعاء هو موعد تطبيق المادة 207 من قانون المرور الذي أجاز حجز المركبة لمدة لا تتجاوز شهرين والغرامة المالية إذا تم ضبط قائد المركبة يستخدم الهاتف النقال باليد أثناء القيادة وعدم ربط حزام الأمان لقائد المركبة أو الركاب في المقاعد الأمامية، كما تطبق نفس العقوبة على قائد الدراجة النارية الذي لا يرتدي الخوذة أثناء القيادة.

وأوضح أنه لا مجال للتهاون في تفعيل تطبيق مواد قانون المرور من أجل سلامة كل فئات المجتمع وتحقيق المزيد من السلامة المرورية وحماية مستخدمي الطرق.

وقال اللواء الشويع أن تفعيل المادة 207 من قانون المرور يأتي في إطار الإجراءات الحازمة لضبط الحركة المرورية على الطرق للحد من الحوادث المرورية وخفض عدد الضحايا.

وأشار أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أطلقت حملة توعوية واكبت الإعلان على تفعيل مواد قانون المرور استهدفت جميع فئات المجتمع، استخدمت فيها وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي إضافة على الإسبوتات ووضع عبارات توعويه على اللوحات الإلكترونية بالطرق الرئيسية كما تم طباعة بروشورات توعية بلغات مختلفة، وسوف يتم توزيعها على المواطنين والمقيمين مع بداية تفعيل القانون.

واختتم اللواء الشويع أن هذه الإجراءات الرادعة ضد مخالفي القانون تستهدف المصلحة العامة للمواطن وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأشاد بالتفاعل الحضاري لقائدي المركبات مع تفعيل المادة 169 من قانون المرور والتي تنص بعدم جواز الوقوف أو الانتظار في الأماكن المخصصة لعبور المشاة أو على الأرصفة، مؤكداً أن هذا التفاعل ترجم من خلال انخفاض معدل المخالفات من 4000 مخالفة إلى 150 مخالفة يومياً.