الجمعة ، 24 نوفمبر 2017

ذهبيتان وفضيتان و5 برونزيات للكويت في البطولة العربية للكيك بوكسينغ

فاز منتخب دولة الكويت بميداليتين ذهبيتين وفضيتين وخمس برونزيات في منافسات البطولة العربية التاسعة للكيك بوكسينغ التي اختتمت في العاصمة الأردنية عمان اليوم الجمعة.

وفازت اللاعبة الكويتية همايل الياقوت بذهبية وزن 70 كيلوغراما في أسلوب (فول كونتاكت) كما فاز اللاعب عبدالعزيز مراد بذهبية (كيه وان) وزن 67 كيلوغراما.

اما الميداليات البرونزية فتوزعت بواقع ميدالية واحدة للاعب محمد الميع في منافسات (فول كونتاكت) وزن 57 كيلوغراما وميداليتان من نصيب اللاعب عبدالهادي العجيل في أسلوبي (فول كونتاكت وكيه وان) وزن 75 كيلوغراما وبرونزيتان من نصيب اللاعب يوسف الموسى في اسلوبي (فول كونتاكت وكيه وان) وزن 60 كيلوغراما.

اما الميداليتان الفضيتان فقد كانت واحدة من نصيب اللاعب عبدالعزيز مراد بأسلوب (فول كونتاكت) والثانية من نصيب اللاعبة الياقوت في اسلوب (السيمي كونتاكت).

ووصف رئيس الوفد عبدالعزيز الفداغ نتائج المنتخب الكويتي بانها «مبهرة» للفريق الذي «نازل فرقا قوية باستعدادات بسيطة» مشيدا باللاعب عبدالعزيز مراد «الذي طور أداءه خلال فترة قليلة».

واكد الفداغ أهمية المشاركة النسوية الكويتية في المنافسات مشيدا بالانجاز الذي حققته الياقوت في هذه البطولة.

من جانبها قالت الياقوت في تصريح مماثل ان الرياضة النسوية في دولة الكويت تحظى باهتمام وتشجيع كبيرين وتشهد تغيرا في نظرة المجتمع «وهو ما سينعكس على الأداء خلال السنوات القليلة القادمة».

ويضم المنتخب الكويتي المدرب صالح القبندي كما تشارك الكويت في هذه البطولة بطاقم تحكيم يضم كلا من جاسم مال الله وعطاف الرفاعي.

وشارك في البطولة التي انطلقت يوم الاثنين الماضي نحو 100 لاعب ولاعبة من تسع دول عربية هي (الكويت والأردن والجزائر وفلسطين وليبيا والامارات والبحرين واليمن ومصر).