الثلاثاء ، 21 نوفمبر 2017
بالتعاون مع خفر السواحل الكويتي

«القوات البحرية المشتركة» تُحبط محاولة تهريب فحم صومالي إلى البلاد


اعلنت قيادة القوات البحرية المشتركة اليوم الاربعاء احباط محاولة لتهريب شحنات من الفحم الصومالي الى الكويت بكمية بلغت 51 الف كيس.

وقالت القيادة الواقع مقرها بمملكة البحربن ان ضبط الشحنات تم في إطار التعاون و التنسيق المتبادل بين أجهزة القوات البحرية المختلفة في منطقة الخليج العربي والإدارة العامة لخفر السواحل في الكويت التي انتهت بإحباط محاولة تهريب الشحنات.

واضافت ان المعلومات وردت حول قيام بعض السفن المتوجهة الى المياه الاقليمية بالكويت كانت محملة بكميات كبيرة من الفحم الصومالي الممنوع من تصديره وإستيراده بموجب قرار مجلس الأمن الدولي و هيئة الأمم المتحدة لمنع تمويل الجماعات الإرهابية في الصومال.

واوضحت ان ضباط الادارة العامة لخفر السواحل الكويتي وضباط ارتباط الادارة العامة للجمارك عملوا على التأكد من إستكمال الجوانب القانونية وجمع الدلائل والوثائق الخاصة وإحالة المضبوطات والأشخاص الى جهة الإختصاص.

واكدت ان هذه الضبطية هي الاولى من نوعها كونها اشتملت على تنسيق على المستويين المحلى والدولي.

ويقع مقر القوات البحرية المشتركة في البحرين وهي تحالف يضم حوالي 25 دولة من القوات البحرية ويهدف الى تحقيق الامن ومكافحة الارهاب والقرصنة في المياه الاقليمية في الخليج العربي والمضائق البحرية المحيطة.