الأحد ، 24 سبتمبر 2017

الداخلية: تسجيل 38 قضية اتجار في المخدرات وضبط 46 متهما حصيلة الـ15 يوما الماضية


ضمن جهود وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات والقبض على مهربيها ومروجيها لحماية المجتمع من هذه الآفة التي قد تفتك بشبابها، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابعة لقطاع شؤون الامن الجنائي من تسجيل 38 قضية اتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية والقبض على 46 متهما.

كما تم ضبط (2.358) كيلو جرام من مادة الايس المخدرة ، و(1.889) كيلو جرام من مادة الحشيش المخدرة و(1.730) كيلو جرام من مادة الهيروين المخدرة و(864) جرام من مادة الكيميكال المخدرة و(10.177) حبة من المؤثرات العقلية ، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 15 /5 / 2017.

وقامت الإدارة بإحالة المتهمين الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم في حين تم إحالة (28) شخص معاون لتجار المخدرات إلى الجهات المختصة ، و(28) مطلوب للإدارة العامة لتنفيذ الاحكام صادر بحقهم احكام مختلفة ما بين الحبس والغرامة والمطالبات المالية، بالإضافة إلى القضايا المرورية وتصل احكام المتهمين إلى (18) سنة.

وتقوم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع نيابة مكافحة المخدرات ومركز علاج الإدمان والمكاتب الاستشارية المختصة في التأهيل والتعافي من آفة المخدرات من خلال استقبال شكاوي الإدمان من ذوي المتعاطين أو من خلال التقدم الطوعي من المتعاطي نفسة لطلب العلاج والتي تجاوزت (25) حالة تم إحالتهم إلى مركز علاج الإدمان والمكاتب الاستشارية المختصة.

من جانبها ناشدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني المواطنين والمقيمين عدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة إدمان للتعامل معها، حيث استقبلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العديد من شكاوي إدمان وتعاملت معها بتحويل المدمنين الى الطب النفسي لتلقي العلاج.

كما أكدت الإدارة أنها مستمرة في حملاتها التوعوية التي تحذر من خطر الإدمان وآثاره على صحة الفرد والمجتمع.