;
الخميس ، 19 يوليو 2018

مهرجان الموروث البحري يختتم مسابقاته البحرية والشعبية بمسابقة «الدانة»


اختتم مهرجان الموروث البحري اليوم الخميس مسابقاته البحرية والشعبية هذا الموسم بإقامة مسابقة صيد الأسماك (الدانة) للنخبة بمشاركة أصحاب المراكز الأولى في المسابقات السابقة التي أقيمت ضمن المهرجان.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ سالم النواف اثر انطلاق المسابقة الختامية إن منافسات المهرجان التي أقيمت في دوواين الصيادين الثلاث في الوطية والفنطاس والسالمية تميزت هذا العام بمشاركة واسعة من محبي وهواة البحر في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وسط مستوى مميز من المشاركين.

وأضاف الشيخ سالم النواف أن اللجنة وحرصا منها على دعم هواة هذا التراث الكويتي والخليجي الأصيل عمدت إلى زيادة قيمة الجوائز المقدمة للفائزين إضافة إلى استحداث مسابقات جديدة.
وأشاد بالمشاركة الواسعة من عشاق التراث البحري في كل مسابقات المهرجان لاسيما في المسابقة الخاصة بصيد سمك نوع (الكنعد) التي نظمتها اللجنة للمرة الأولى.

وذكر أن مسابقة (الدانة) شهدت مشاركة 31 متسابقا من أميز الصيادين وقد وفرت اللجنة كل السبل لضمان نجاح المسابقات بمشاركة مميزة من وزارة الداخلية ممثلة في إدارة خفر السواحل ووزارة الصحة وإدارة الأرصاد الجوية وعدد من الجهات المشاركة في التنظيم.

وبين أن اللجنة ستقيم حفلا لتكريم الفائزين وأعضاء اللجان العاملة في المهرجان في وقت يتم تحديده لاحقا مؤكدا حرص اللجنة على تقديم كل التسهيلات لرواد ومحبي البحر من دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لإنجاح هذا المهرجان الذي يهدف للحفاظ على على تراث الآباء والاجداد. وثمن الشيخ سالم النواف عاليا رعاية ودعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد حفظهما الله للتراث البحري الكويتي الأصيل مؤكدا أن إقامة هذا المهرجان أسهم في إحياء هذا التراث الغني لاسيما بين أوساط الشباب وانتقاله من جيل إلى جيل.

يذكر أن نسخة هذا العام للمهرجان شهدت إقامة عدة مسابقات في صيد الأسماك بدواوين الصيادين الثلاث إضافة لإقامة عدد من المسابقات في الألعاب الشعبية فيها أيضا خاصة بالرعيل الأول من رواد هذه الدواوين.