الثلاثاء ، 12 ديسمبر 2017

«الوطني للثقافة» يوقع اتفاقية مع دار نشر صينية لتوزيع إصداراته إلكترونيا

وقّع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، اليوم الخميس، اتفاقية مع دار نشر صينية بهدف نشر وترجمة الاصدارات الحكومية وإصدارات المجلس وتوزيعها الكترونيا عبر مكتبة الكترونية كبيرة تابعة لحكومة بكين.

وأفاد المجلس في بيان له بأن الامين العام المهندس علي اليوحة وقّع الاتفاقية عن الجانب الكويتي فيما وقعها الدكتور تشي يانغ من دار «انتركونتننتال» الصينية للنشر، وذلك بهدف توزيع ونشر الاصدارات الكترونيا من خلال موقع «تلك الكتب» الصيني.

وذكر المجلس ان مدة الاتفاقية ثلاث سنوات وتشمل الكثير من الجوانب الثقافية والاهتمام بتطوير العلاقات الثقافية الكويتية الصينية واهمها الاتفاق على توزيع الاصدارات الحكومية واصدارات المجلس ونشرها عبر الناشر الالكتروني «تلك الكتب» وتبادل وترجمة الاصدارات.

واوضح البيان ان هذه الاتفاقية تؤكد الحفاظ على الملكية الفكرية وحقوق النشر والتأليف وعدم اجراء أي تغيير على محتوى الكتب.

وتلزم الاتفاقية موقع «تلك الكتب» بإنشاء حساب خاص للناشر ليتمكن من الاطلاع على حركة المبيعات والتقيد بعدم توزيع نسخ ورقية للكتب المرخص له بنشرها الكترونيا.

ويعتبر موقع «تلك الكتب» منصة توزيع إلكترونية تابعة لمؤسسة حكومية صينية للنشر الخارجي تسعى الى توزيع الكتب العربية الكترونيا داخل الموقع وخارجه.

ويهدف هذا المشروع الفريد الذي تأسس عام 2015 والتابع لحكومة جمهورية الصين الشعبية إلى نشر العلم والمعرفة عبر توفير أفضل خدمة للقراءة الإلكترونية من خلال تطبيقات متاحة للأجهزة والهواتف