الجمعة ، 24 نوفمبر 2017

«ثور: راغناروك» يحافظ على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية


حافظ فيلم «ثور: راغناروك» أحدث مغامرات الأبطال الخارقين لشركة «مارفل» على صدارة شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية مع ايرادات قدرها 56,6 مليون دولار في الأسبوع الثاني لعرضه، بحسب ارقام موقتة نشرتها شركة «اكزبيتر ريليشنز».

وأصبح مجموع ايرادات هذا الفيلم وهو الثالث ضمن سلسلة مغامرات إله البرق والرعد في الميثولوجيا الاسكندينافية، ويؤدي دور البطولة فيه الممثل الاسترالي كريس همسوورث، 211,6 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا منذ بدء عرضه.

وتلاه في المرتبة الثانية فيلم «داديز هوم» الكوميدي الجديد مع مارك والبرغ وويل فيريل. وقد حصد هذا العمل ايرادات قدرها 30 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه بحسب التقديرات.

أما المرتبة الثالثة فاحتلها فيلم «موردر اون ذي اورينت اكسبرس» وهو الاقتباس الجديد لرواية اغاتا كريستي البوليسية، حاصدا في الأيام الأولى لعرضه 28,2 مليون دولار.

وفي المرتبة الرابعة حل فيلم «ايه باد مامز كريسمس» وهو عمل كوميدي من أجواء عيد الميلاد، بتراجع مرتبتين عن الأسبوع الفائت. وقد حصد هذا الفيلم 11,5 مليون دولار.

وتلاه في المرتبة الخامسة فيلم «جيغسو» ثامن أجزاء سلسلة «سو» بتراجع مرتبتين أيضا عن الأسبوع الفائت. ونال الفيلم ايرادات قدرها 3,4 ملايين دولار.

وحل سادسا فيلم «بو 2! ايه مادي هالويين» من إخراج وتمثيل تايلر بيري، بتراجع مرتبتين عن الأسبوع الفائت. ونال العمل ايرادات قدرها مليوني دولار (45,9 مليون دولار في اربعة اسابيع).
وكذلك تراجع مرتبتين عن الأسبوع الماضي فيلم «جيوستورم» التشويقي الخيالي العلمي من بطولة جيرارد باتلر، ليحل في المرتبة السابعة حاصدا 1,5 مليون دولار من العائدات (31,6 مليون دولار في اربعة اسابيع).
المرتبة الثامنة نالها فيلم «بلايد رانر 2049» من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وراين غوسلينغ، بتراجع مركز واحد عن الاسبوع الفائت. وبلغت ايرادات الفيلم 1,4 مليون دولار (88 مليونا في ستة اسابيع).

أما المرتبة التاسعة ما قبل الأخيرة في هذا التصنيف فنالها فيلم «هابي ديث داي» حاصدا ايرادات قدرها 1,3 مليون دولار (54,9 مليون دولار في خمسة اسابيع).

وفي ختام الترتيب حل فيلم «لايدي بيرد» عاشرا بتقدم 16 مرتبة عن الأسبوع الفائت. ونال الفيلم ايرادات قدرها 1,2 مليون دولار (1,8 مليون دولار في اسبوعين).